الشبيبة الرياضية القبائلية

حدث في مثل هذا اليوم 11 مايو 1929 تأسيس الفريق الرياضي ئلمژيين ن وادّال ن لقبايل (الشبيبة الرياضية القبائلية) والذي سوف يعرف أكثر بإسم (JSK) في مدينة تيزي وزو، تغيرت تسميات النادي عدة مرات لتستقر في أخر تغيير علي إسم ئلمژيين ن لقبايل أي شبيبة القبائل.
للناد عدد كبير وحضور متميز دائما في مل أرجاء الجزائر وله عشاق في ليبيا وتونس والمغرب خصوصا، يعد النادي من أفضل الأندية والأكثر حضورا وتتويجا علي مستوى إفريقيا، منه خرج لاعبين كبار أصبحوا محترفين دوليين، يعتبر النادي هو النادي الجزائري الوحيد الذي لم ينزل من الدرجة الأولى منذ صوده إليها، وحسب تصنيفات الفيفا يعتبر رابع أفضل نادي إفريقي علي الإطلاق.
من الأسامي التحبيبية للنادي هو إسم نادي الكناري للونين الأصفر والأسود الذين يتميز بها، تغنى بالنادي عدة مطربين، ورفع علمه في كل مكان يتواجد في الأمازيغ تقريبا وله متابعين من كل مكان.
حاز علي دوري أبطال إفريقيا مرتين، وكأس الإتحاد الإفريقي ثلاث مرات، وكأس الكؤوس الإفريقية وكأس السوبر الإفريقي. علي مستوى الجزائر حاز علي البطولة للمحترفين 14 مرة ، وكأس الجمهورية خمس مرات … عدة بطولات ونجاحات لايمكننا وصفها كلها هنا.
يعبر النادي دائما وفي كل مناسبة عن تطلعات الأمازيغ وعن الحركة الثقافية الأمازيغية ولا يتوانى عن رفع العلم الأمازيغي كلما كانت الفرصة سانحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *