الفنان يوسف معتوق الحداد

حدث في مثل هذا اليوم 4 يناير 2017 انتقل الى رحمة الله الفنان الامازيغي يوسف معتوق الملقب ب تاكفاريناس ، وهوفنان عصامي من الفنانين الليبيين الكبار، ولد عام 1961م بمدينة لالوت بجبل نفوسة وشق طريقه بكل نجاح ويعتبر خير سفير للفن التشكيلي الامازيغي .

متحصل علي شهادة الفنون الحرة بالقاهرة ، وعلى العديد من الجوائز الدولية والمحلية ونظم العديد من المعارض الخاصة به داخل وخارج ليبيا وله مشاركات دولية في مهرجانات فنية في العديد من الدول منها فرنسا -بلجيكا- مالطا – تونس الجزائر المغرب السودان مصر اليمن الاردن سوريا ويحاول الفنان يوسف معتوق من خلال لوحاته ابراز الثقافة الامازيغية والتعريف بها دوليا ومحليا .

 

One thought on “الفنان يوسف معتوق الحداد

  1. حدث في مثل هذا اليوم 4 يناير 2017 وفاة الفنان التشكيلي الأمازيغي يوسف معتوق الحداد أثر بردة شديدة ألمت به وأثرت علي قلبه.
    الفنان يوسف معتوق (تاكفاريناس).
    من أبناء مدينة نالوت، ولد بها في العام 1961، بدأ عشقه للفن مبكراً، لم يكمل تعليمه، فنشأ عصامياً، أكمل دراسة الفن في مصر عن طريق الدراسات الحرة، كان ضمن أسرة (مجلة الأمل) للأطفال، وقدم برنامج (جنة الأزهار) الذى كان يعرضه التليفزيون الليبي في الثمانينيات.
    له عديد المشاركات الفنية محلياً ودولياً، من خلال المشاركة في المعارض الفنية، والتظاهرات الثقافية وعنده ولع وإهتمام خاص بالنقوش الأمازيغية وبحروف التيفيناغ الحاضرة دائما في أعماله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *